داعش يشن هجوما باتجاه منطقة التيم بدير الزور ويسيطر على تلتها بعد معارك مع "النظامي"

04.06.2016 | 19:05

شن تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش), يوم السبت, هجوما باتجاه منطقة التيم في ديرالزور، حيث تمكن من السيطرة على تلتها, بعد اشتباكات مع الجيش النظامي, وذلك بعد ايام من سيطرته على مواقع للنظامي في جبل الثردة.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان داعش يواصل محاولات تضييق والحصار على الجيش النظامي داخل مدينة ديرالزور بشكل أكبر، حيث شن هجوما من الجهة الجنوبية للمدينة باتجاه منطقة التيم، والتي سيطر على تلتها.

ودارت معارك بين الطرفين في المنطقة، حيث قتل وجرح خلالها العشرات من عناصر الطرفين،  فيا اغتنم داعش دبابة ومدفعين من عيار 57 و23 ومنصة إطلاق صواريخ كونكورس وأسلحة وذخائر أخرى, بحسب مصادر معارضة.

وكان تنظيم "داعش" تمكن, اواخر الشهر الماضي, من التقدم والسيطرة على مواقع تابعة لقوات النظام في جبل الثردة في ديرالزور.

ودارت مؤخرا اشتباكات بين الجيش النظامي و مقاتلي "داعش" في عدة أحياء في ديرالزور تمكن خلالها التنظيم من التقدم في تلك  الأحياء , في حين قالت مصادر موالية للنظام  ان القوات النظامية تمكنت من استرداد السيطرة على مشفى "الأسد الجامعي", عند أطراف مدينة دير الزور, وذلك بعد ساعات من تسلل عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى داخل  المشفى ودخولهم إليه.

وبدأ تنظيم "داعش " مؤخرا , بشن عملية واسعة على مطار دير الزور العسكري ، بالتزامن مع اشتباكات بين عناصر داعش و الجيش النظامي في حيى البغيلية والطحطوح، فيما تشهد المنطقة عشرات الغارات الجوية.

سيريانيوز

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved